العرب لم يغزوا الأندلس .. رؤية تاريخية مختلفة

كتاب العرب لم يغزوا الأندلس .. رؤية تاريخية مختلفة

تحميل كتاب : العرب لم يغزوا الأندلس .. رؤية تاريخية مختلفة


تأليف : اسماعيل الأمين


تصنيف الكتاب :تاريخ الحضارة اليونانية


نوع الملف : العرب لم يغزوا الأندلس .. رؤية تاريخية مختلفة - pdf



يحاول الكتاب البحث عن الأسباب التي قدمت الطاقة الضرورية لهذا الانتشار فيقترح أن التاريخ ينتج ما يسميه تطور “الافكار/القوي” التي تتدفق وتتصارع مثل القوى الحيّة بإعتبار أن الحضارة والإزدهار تعبير عن أوج الفكرة/القوة المهيمنة، ويلجأ إلى تفسير أحداث الماضي بتطورات الحاضر، فديناميكية الإسلام في القرنين السابع والثامن، مثلاً، قابلة للشرح استناداً إلى الطريقة التي انتشر بها الإسلام في عهده القريب، وهكذا يستنتج الكتاب من دراسة الحركات المشابهة أن انتشار الإسلام كان نتيجة الفكرة/القوة وليس نتيجة القدرة على الهجوم العسكري المسلح: “أما الإستمرار في الإعتقاد بأن شعوباً تزدهر في بلادها حضارة مهمة تركت معتقداتها وغيرت عاداتها لأن حفنة من الفرسان الميامين قهرتها عسكرياً فلا يوحي إلا بمفهوم صبياني سخيف للحياة الإجتماعية”.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب العرب لم يغزوا الأندلس .. رؤية تاريخية مختلفة pdf ، تصنيف الكتاب تاريخ الحضارة اليونانية والمؤلف اسماعيل الأمين، تحميل برابط مباشر وقراءة العرب لم يغزوا الأندلس .. رؤية تاريخية مختلفة أونلاين، تحميل العرب لم يغزوا الأندلس .. رؤية تاريخية مختلفة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب العرب لم يغزوا الأندلس .. رؤية تاريخية مختلفة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب العرب لم يغزوا الأندلس .. رؤية تاريخية مختلفة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب العرب لم يغزوا الأندلس .. رؤية تاريخية مختلفة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب العرب لم يغزوا الأندلس .. رؤية تاريخية مختلفة pdf مجانًا تأليف اسماعيل الأمين بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا