الصورة والجسد .. دراسات نقدية في الإعلام المعاصر

كتاب الصورة والجسد .. دراسات نقدية في الإعلام المعاصر

تحميل كتاب : الصورة والجسد .. دراسات نقدية في الإعلام المعاصر


تأليف : محمد حسام الدين إسماعيل


تصنيف الكتاب :سينما وفنون وإعلام


نوع الملف : الصورة والجسد .. دراسات نقدية في الإعلام المعاصر - pdf



صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب "الصورة والجسد: دراسات نقدية في الإعلام المعاصر" للدكتور محمد حسام الدين إسماعيل. يُعنى هذا الكتاب بمسألة العلاقة بين الصورة والجسد وأيديولوجية وسائل الإعلام. فالصورة، كما يرى المؤلف، ما هي إلا تفاعل بين فكر وجسد ووسيط إعلامي، وبالتالي فهو يحلل وينقد هذه الصورة ويعالج كيفية تكوّنها. ويحفل الكتاب بأسئلة وإشكاليات مهمة؛ من أبرزها: هل ثمة علاقة بين "صور" الأجساد النازفة ألماً، على الفضائيات الإخبارية في فلسطين والعراق، و"صور" الأجساد شبة العارية على الفضائيات الترفيهية؟ ثم مَنْ يملك إنتاج هذه الصور؟ ولأيّ هدف؟ ولماذا يزدهر إعلام القنوات الدينية والغيبيات على الشاشات متزامناً مع صعود ثقافة "الصورة" وتداعي ثقافة الكلمات؟ ولماذا هجرت "الصورة" واقعنا العربي إلى واقع مغترب عنا؟ وإذا كانت الصور تصنع الأحلام، والأحلام تحكم السلوكيات، فأيّ مستقبل ينتظره العالم جملة، وعالمنا العربي خاصة؟ لقد استدعى ذلك كله دراسة تحليلية، موضوعية، ومعالجة انتقادية، جعلت من هذا الكتاب لَبِنَة أساسية في صرح الدراسات الإعلامية والنقدية. يذكر ان الدكتور محمد حسام الدين إسماعيل حصل على شهادة الدكتوراه عام 2002 من جامعة القاهرة وجامعة إنديانا الأمريكية. وهو أستاذ الإعلام الدولي والدراسات الثقافية بكلية الإعلام، جامعة القاهرة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الصورة والجسد .. دراسات نقدية في الإعلام المعاصر pdf ، تصنيف الكتاب سينما وفنون وإعلام والمؤلف محمد حسام الدين إسماعيل، تحميل برابط مباشر وقراءة الصورة والجسد .. دراسات نقدية في الإعلام المعاصر أونلاين، تحميل الصورة والجسد .. دراسات نقدية في الإعلام المعاصر pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الصورة والجسد .. دراسات نقدية في الإعلام المعاصر مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الصورة والجسد .. دراسات نقدية في الإعلام المعاصر pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الصورة والجسد .. دراسات نقدية في الإعلام المعاصر فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الصورة والجسد .. دراسات نقدية في الإعلام المعاصر pdf مجانًا تأليف محمد حسام الدين إسماعيل بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا