الثقافة العربية وعصر المعلومات

كتاب الثقافة العربية وعصر المعلومات

تحميل كتاب : الثقافة العربية وعصر المعلومات


تأليف : نبيل علي


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : الثقافة العربية وعصر المعلومات - pdf



الكتاب يتناول واحدة من أدق إشكاليات العصر وأكثرها مدعاة للجدل والحوار، ألا وهي ثقافة عصر المعلومات، و ذلك على أساس من المعرفة النظرية والخبرة العملية في مجال صناعة الثقافة، يطرح الكتاب الثقافة من منظور هندسي كمنظومة شاملة مكونة من منظومات فرعية عدة هي: الفكر الثقافي، اللغة، التربية، الإعلام، الإبداع الفني، القيم و المعتقدات. وتتطرق الدراسة إلى علاقة الثقافة بالمنظومات المعرفية الأخرى، وآليات شروطها الاجتماعية، وطرائق إغنائها بصيغ جديدة تكشف عن قلقها الوجودي الخصب، ومحتواها العلمي التكنولوجي الدينامي؛ ولا غرو في ذلك، فلقد شهد عالمنا المعاصر ثورات كبيرة على جميع الصعد، أسهمت لا شك في تبديل خرائطه، وتوسيع دلالاته، وتغيير أنساقه ونظمه، الأمر الذي يفتح الباب أمام مقترب جديد يسعى إلى تقديم نظرة مغايرة لطبيعة الثقافة، وتعدد مستويات خطابها، و يؤسس من ثم لتوجه نقدي يهدف إلى تغيير الكثير من المفاهيم التي سادت خطابنا الثقافي الراهن. إن الميزة الحقيقية لهذا الكتاب أنه يزيح النقاب للمرة الأولى عن ملامح المشهد الثقافي المعلوماتي من منظور عربي يتوخى الدراسة الجادة للفكرة و المحتوى بعيدا عن هيمنة الأيديولوجيا و نزعات الانكفاء على الذات. لقد طرح الكتاب كثيرا من الأسئلة التي أفرزتها ثقافة عصر المعلومات و بادر إلى اقتراح إجابات مبتكرة للعديد منها.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الثقافة العربية وعصر المعلومات pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف نبيل علي، تحميل برابط مباشر وقراءة الثقافة العربية وعصر المعلومات أونلاين، تحميل الثقافة العربية وعصر المعلومات pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الثقافة العربية وعصر المعلومات مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الثقافة العربية وعصر المعلومات pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الثقافة العربية وعصر المعلومات فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الثقافة العربية وعصر المعلومات pdf مجانًا تأليف نبيل علي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا