البلاغة فنونها وأفنانها

كتاب البلاغة فنونها وأفنانها

تحميل كتاب : البلاغة فنونها وأفنانها


تأليف : فضل حسن عباس


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : البلاغة فنونها وأفنانها - pdf



هذا الكتاب هو الثاني للمؤلف في "علم البيان والبديع"، تابع فيه ما كان قد سار عليه من نهج في الكتاب الأول، اللهم إلا ما تقتضيه الضرورة، ففي الكتاب الأول رأى لزاماً عليه أن يكثر من الأمثلة التي يوضح بها الأسلوب المتحدث عنه، ذلك أن طبيعة النظم، وما فيه فروق دقيقة بين الأساليب تختلف كثيراً عن طبيعة علم البيان الذي يعتمد الصورة، لذلك وجد نفسه أقل حاجةً للأمثلة الخاصة في هذا الكتاب. وآثر أن يكثر من الأمثلة والشواهد في الكتاب الكريم، والسنة المطهرة، علاوة على ما يذكره من الصور الشعرية، إلا أنه لم يكنف بالشعر القديم، بل رأى من الفائدة أن ينقل للقارئ بعض الصور الشعرية في أقوال المعاصرين من الشعراء. ولقد استفاد كثيراً من "أسرار البلاغة" للشيخ عبد القاهر الجرماني، "وفي دراسات تفصيلية شاملة لبلاغة عبد القاهر في التشبيه والتمثيل" للأستاذ عبد الهادي العدل. وقد جهد في هذا الكتاب ما جهده في سابقه من ير العبارة، وسهولة الأسلوب، كما وجهد في ضبط الآيات والأحاديث النبوية الشريفة، وبضبط الآبيات وشرحها وتوثيقها.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب البلاغة فنونها وأفنانها pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف فضل حسن عباس، تحميل برابط مباشر وقراءة البلاغة فنونها وأفنانها أونلاين، تحميل البلاغة فنونها وأفنانها pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب البلاغة فنونها وأفنانها مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب البلاغة فنونها وأفنانها pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب البلاغة فنونها وأفنانها فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب البلاغة فنونها وأفنانها pdf مجانًا تأليف فضل حسن عباس بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا