البسملة جزئيتها والجهر بها

كتاب البسملة جزئيتها والجهر بها

تحميل كتاب : البسملة جزئيتها والجهر بها


تأليف : جعفر السبحاني


تصنيف الكتاب :كتب إسلامية


نوع الملف : البسملة جزئيتها والجهر بها - pdf



البسملة في اللغة والإصطلاح: قول بسم اللّه الرّحمن الرحيم، يقال بَسْمَل بَسْمَلة: إذا قال أو كتب بسم اللّه، يقال: أكثر من البسملة، أي أكثر من قول بسم اللّه. البسملة هي سمة المسلمين حيث لا يستفتحون بشيء إلاّ بعد ذكر بسم اللّه الرحمن الرّحيم، وهي آية التوحيد وسبب نفر المشركين، يقول سبحانه: (وَإِذا قِيلَ لَهُمُ اسْجُدُوا للرَّحمن قالُوا وَمَا الرحمنُ أنسجُدُ لِما تأمُرنا وَزادَهُمْ نُفُوراً). وقد كان شعار المشركين في عصر الجاهلية قولهم: «باسمك اللهم» وكانوا يستفتحون بذلك كلامهم. وقد آل الأمر في صلح الحديبية إلى كتابة وثيقة صلح بين الطرفين، أمرَ النبي عليّاً ـ عليه السَّلام ـ أن يكتب : بسم اللّه الرحمن الرحيم، فكتب علي وفق ما أُمِر، فقال سهيل مندوب قريش:لا أعرف هذا ولكن اكتب باسمك اللهم، فالبسملة هي الحد الفاصل بين الإسلام والشرك، وبها يميّز المؤمن عن الكافر، ولا ينفك المسلم منها في حِلّه و ترحاله، البسملة آية قرآنية تشهد عليها المصاحف عبر القرون، وقد كتبت في مفتتح كلّ سورة خلا سورة التوبة، كتبوها كما كتبوا غيرها من سائر الآيات بدون ميز مع اتّفاقهم على أن لا يكتبوا شيئاً من غير القرآن فيه إلاّبميزة بيّنة حرصاً منهم على أن لا يختلط به شيء من غيره.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب البسملة جزئيتها والجهر بها pdf ، تصنيف الكتاب كتب إسلامية والمؤلف جعفر السبحاني، تحميل برابط مباشر وقراءة البسملة جزئيتها والجهر بها أونلاين، تحميل البسملة جزئيتها والجهر بها pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب البسملة جزئيتها والجهر بها مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب البسملة جزئيتها والجهر بها pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب البسملة جزئيتها والجهر بها فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب البسملة جزئيتها والجهر بها pdf مجانًا تأليف جعفر السبحاني بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا