الإيضاح

كتاب الإيضاح

تحميل كتاب : الإيضاح


تأليف : الحسن بن أحمد بن عبد الغفار الفارسي


تصنيف الكتاب :كتب إسلامية


نوع الملف : الإيضاح - pdf



أحد الأئمة في علم العربية، ولد في فسا (من أعمال فارس) ودخل بغداد سنة 307 ه‍، وتجول في كثير من البلدان. وقدم حلب سنة 341 ه‍، فأقام مدة عند سيف الدولة، وعاد إلى فارس، فصحب عضد الدولة ابن بويه، وتقدم عنده، فعلمه النحو، وصنف له كتاب (الإيضاح) في قواعد العربية. قال الأفغاني (في مذكرته): (منه مخطوطة رآها في الاسكوريال واسمه عليها الإيضاح والتكملة للفارسي، بخط يحيى بن علي بن محمد بن الحسن، كتبت سنة 535) ثم رحل إلى بغداد فأقام إلى أن توفي بها، كان متهماً بالاعتزال. وله شعر قليل .

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الإيضاح pdf ، تصنيف الكتاب كتب إسلامية والمؤلف الحسن بن أحمد بن عبد الغفار الفارسي، تحميل برابط مباشر وقراءة الإيضاح أونلاين، تحميل الإيضاح pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الإيضاح مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الإيضاح pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الإيضاح فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الإيضاح pdf مجانًا تأليف الحسن بن أحمد بن عبد الغفار الفارسي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا