الإسلام بين الشرق و الغرب

كتاب الإسلام بين الشرق و الغرب

تحميل كتاب : الإسلام بين الشرق و الغرب


تأليف : علي عزت بيجوفيتش


تصنيف الكتاب :كتب إسلامية


نوع الملف : الإسلام بين الشرق و الغرب - pdf



يقال دائما أن الإسلام دين الوسطية، ستدرك المعنى بعد قراءة هذا الكتاب، انه رحلة فكرية ثقافية مقارنة للأديان والايديولوجيات بمنهجية رائدة تتضح معها رؤية وفكر الرئيس البوسني الراحل على عزت بيغوفيتش من خلال كتابه الاسلام بين الشرق والغرب. انه ليس كتابًا بسيطًا يمكن للقارئ أن يتناوله مسترخيًا، أو يقتحمه في أي موضع فيقرأ صفحة هنا وصفحة هناك ثم يظن أنه قد فهم شيئًا أو أنه قادر على تقييمه أو تصنيفه بين الأنماط الفكرية المختلفة. إنما على القارئ الجاد أن يحتشد له ويتهيأ للدخول لا في عالم كتاب ثري بأفكاره متميز بمنهجه أخّاذ بأسلوبه وقوة منطقه وثقافة صاحبه العميقة الواسعة. فمؤلف الكتاب متمكن من الثقافتين الإسلامية والغربية معًا، فهو مسلم حتى النخاع وأوروبي بالمولد والنشأة والتعليم. لقد استوعب الفكر الغربي ولكنه لم يفرق فيه، ولم يجهل أو يتجاهل مواطن القوة وجوانب الضعف والتناقض والقصور، واستطاع "علي عزت بيجو فيتش" بقدرته التحليلية أن يطالع القارئ على حقائق عن الإسلام ومؤسساته وتعاليمه لم تلفت انتباه أحد من ذي قبل، ويتسق منهجه التحليلي في تقصي الحقائق مع هدفه الذي عبر عنه بقوله: "لكي نفهم العالم فهمًا صحيحًا لا بد أن نعرف المصادر الحقيقية للأفكار التي تحكم هذا العالم وأن نعرف معانيها"، وللمؤلف أفكار مفاهيم جديدة ويستخدم مصطلحات مألوفة في معان جديدة غير مألوفة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الإسلام بين الشرق و الغرب pdf ، تصنيف الكتاب كتب إسلامية والمؤلف علي عزت بيجوفيتش، تحميل برابط مباشر وقراءة الإسلام بين الشرق و الغرب أونلاين، تحميل الإسلام بين الشرق و الغرب pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الإسلام بين الشرق و الغرب مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الإسلام بين الشرق و الغرب pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الإسلام بين الشرق و الغرب فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الإسلام بين الشرق و الغرب pdf مجانًا تأليف علي عزت بيجوفيتش بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا