الإرادة الإلهية التكوينية والتشريعية

كتاب الإرادة الإلهية التكوينية والتشريعية

تحميل كتاب : الإرادة الإلهية التكوينية والتشريعية


تأليف : الشيخ جعفر السبحاني


تصنيف الكتاب :كتب إسلامية


نوع الملف : الإرادة الإلهية التكوينية والتشريعية - pdf



ولكن - لأجل أن يتلقى الراوي مفهوما صحيحًا عن الإرادة يناسب مستوى عقليته فسر الإمام الإرادة، بالإرادة الفعلية، فقال: " فإرادة الله الفعل لا غير ذلك، يقول له كن فيكون.. ". فمع ملاحظة هذه الجهات لا يصح لنا أن نقول إن الإمام بصدد نفي كون الإرادة من صفات الذات، حتى بالمعنى المناسب لساحة قدسه سبحانه. والهدف من توصيف مشيئته سبحانه بالحدوث هو إبعاد ذهن الراوي عن تفسيرها بالعزم على الفعل وجعلها وصفا للذات، فإن تفسير الإرادة بهذا المعنى لا يخلو عن مفاسد، منها كون المراد قديما. فلأجل ذلك فسر الإمام الإرادة بأحد معنييها وهو الإرادة في مقام الفعل وقال: " المشيئة محدثة "، كناية عن حدوث فعله وعدم قدمه. وبذلك تقدر على تفسير ما ورد حول الإرادة من الروايات التي تركز على كونها وصفا لفعله سبحانه.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الإرادة الإلهية التكوينية والتشريعية pdf ، تصنيف الكتاب كتب إسلامية والمؤلف الشيخ جعفر السبحاني، تحميل برابط مباشر وقراءة الإرادة الإلهية التكوينية والتشريعية أونلاين، تحميل الإرادة الإلهية التكوينية والتشريعية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الإرادة الإلهية التكوينية والتشريعية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الإرادة الإلهية التكوينية والتشريعية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الإرادة الإلهية التكوينية والتشريعية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الإرادة الإلهية التكوينية والتشريعية pdf مجانًا تأليف الشيخ جعفر السبحاني بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا