الإدارة فى عصر الرسول (ص)

كتاب الإدارة فى عصر الرسول (ص)

تحميل كتاب : الإدارة فى عصر الرسول (ص)


تأليف : حافظ أحمد عجاج الكرمي


تصنيف الكتاب :السيرة النبوية


نوع الملف : الإدارة فى عصر الرسول (ص) - pdf



يبحث كتاب "الإدارة في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم" في النظم الإدارية التي طبقت في عصر الرسول - صلى الله عليه وسلم- وشكلت جانبًا مهمًا من جوانب الحضارة الإسلامية في مجالاتها المختلفة. ويكتسب هذا الكتاب أهمية خاصة من حيث كونه يركز على فترة تاريخية مبكرة جدًا، تعتبر الدولة فيها تجربة جديدة - فترة النشوء والتكوين-، تلك الفترة التي أنشئت فيها مجموعة من القواعد في شتى الميادين وبخاصة في الجانب التطبيقي العلمي في إدارة الدولة وتنظيماتها في بلاد لم تعرف النظام وترتيباته أو الدولة وتقسيماتها في تاريخها القديم. وهذا الكتاب الذي بين أيدينا "الإدارة في عصر الرسول" يبين - من خلال جمع وتوثيق ودراسة الإشارات التاريخية المختلفة - أن النبي -صلى الله عليه وسلم- وأصحابه كانوا رجال دولة من الطراز الأول، وأقاموا دولة الإسلام الأولى ضمن منهج إداري واضح المعالم مرسوم الخطوات بعيد عن العفوية والارتجال. إنها إدارة سعت لتكوين أمة مترابطة يتحقق فيها معنى العدالة ... للأفراد فيها حرية الرأي والنصح والمشورة، وللسلطة حق الإدارة وفق مصالح مواطنيها، وبناء مجتمع فاضل يقوم أساسه على الرحمة والحب والإخاء والتعاون.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الإدارة فى عصر الرسول (ص) pdf ، تصنيف الكتاب السيرة النبوية والمؤلف حافظ أحمد عجاج الكرمي، تحميل برابط مباشر وقراءة الإدارة فى عصر الرسول (ص) أونلاين، تحميل الإدارة فى عصر الرسول (ص) pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الإدارة فى عصر الرسول (ص) مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الإدارة فى عصر الرسول (ص) pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الإدارة فى عصر الرسول (ص) فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الإدارة فى عصر الرسول (ص) pdf مجانًا تأليف حافظ أحمد عجاج الكرمي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا