الأمالي

كتاب الأمالي

تحميل كتاب : الأمالي


تأليف : محمد بن عباس اليزيدي


تصنيف الكتاب :كتب إسلامية


نوع الملف : الأمالي - pdf



الأمالي: جمع إملاء وأملية، وهو أن يقعد عالم وحوله تلاميذه بالمحابر والقراطيس، فيتكلم العالم بما فتح الله عليه من العلم، ويكتبه التلاميذ، فيصير كتاباً ويسمونه (إملاء) و(أمالي). وتشتمل أمالي اليزيدي على طائفة من غرر القصائد والمقطوعات، وجمل من القصص والأخبار، ونخب من الحكايات الغريبة، والطرائف العجيبة، وقد أكثر فيه من الرواية عن عمه المفضل بن محمد اليزيدي. ويعتبر اليزيديون من أعرق أسر بغداد العلمية، وقد خصهم ابن النديم بترجمة طويلة في (الفهرس) أتى فيها على ذكر أعلامهم. وأول من نبغ منهم: أبو محمد يحيى بن المبارك: مؤدب الخليفة العباسي المأمون، وصاحب كتاب النوادر، وهو جد والد صاحب الأمالي.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الأمالي pdf ، تصنيف الكتاب كتب إسلامية والمؤلف محمد بن عباس اليزيدي، تحميل برابط مباشر وقراءة الأمالي أونلاين، تحميل الأمالي pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الأمالي مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الأمالي pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الأمالي فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الأمالي pdf مجانًا تأليف محمد بن عباس اليزيدي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا