أعمار الأعيان

كتاب أعمار الأعيان

تحميل كتاب : أعمار الأعيان


تأليف : ابن الجوزي


تصنيف الكتاب :كتب إسلامية


نوع الملف : أعمار الأعيان - pdf



يدور الكتاب حول سن او عمر الأعيان والمشاهير عندما توفوا فيذكر المؤلف مثلا علي رأس كل عقد في ثناياه من توفي فيه فهولاء قد توفوا في الثلاثين من عمرهم وهولاء في الاربعين وهولاء في الخمسين ، وهلم جهرا يقول الامام ابن الجوزي في مقدمه هذا الكتاب متحدثا عن سبب وضعه " هذا كتاب ذكرت فيه اعمار الاعيان فإن من راي كبير القدر قد مات صغير السن ، افاده ذلك ثلاث فوائد ، اولها : شكر الله تعالي اذ انعم عليه بالزيادة ، ثانيها : الانتباه للتأهب والتزود خوف الاستلاب ، الثالثة : التسلي عند نزول الموت .. ومن راي طاعنا في العمر استفاد قوه امل للبقاء وبذلك تقوي النفس فلا تيأس من بلوغ ذلك المدي " انتهي كلامه .. وبدأ الكتاب بمن توفوا في سن العاشرة وانتهي بمن عمر الاف السنين.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أعمار الأعيان pdf ، تصنيف الكتاب كتب إسلامية والمؤلف ابن الجوزي، تحميل برابط مباشر وقراءة أعمار الأعيان أونلاين، تحميل أعمار الأعيان pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب أعمار الأعيان مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب أعمار الأعيان pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب أعمار الأعيان فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب أعمار الأعيان pdf مجانًا تأليف ابن الجوزي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا