شواش

كتاب شواش

تحميل كتاب : شواش


تأليف : أحمد سمير سعد


تصنيف الكتاب :روايات عربية


نوع الملف : شواش - pdf



وقد تشوَّش عليّ الأمر واختلط والتبس و أنا أتفقد المعاجم بحثًا عن أصل لغوي لل"شَوَاش".. لأكتشف أن التشوّيش من تشوَّش ليس لها أصل في اللغة و أنها من كلام المولدين وأن أصله هو التهويش أي التخليط... فالتَّشَاوُش من التَّهَاوُش. أما الشَوَاش فهي الاختلاط، من شاش، مادة (ش و ش) وحديثًا استخدموا الشَوَاش لترجمة اللفظة الإنجليزية chaos والتي تترجم أيضًا على فوضى، و الكايس chaos من أصل إغريقي و هي لفظة أنثى لربة قديمة،منها انبعثت الآلهة والكون، هي ربة الفضاء والفراغ والفوضى، هي فضاء بلا قاع تسقط فيه الأشياء إلى ما لا نهاية، لا يمين فيها أو يسار، أول أو آخر، أعلى أو أسفل، ما دخلها مفقود، يسير في كل اتجاه، هي خليط من فوضى العناصر الأولية التي تُكوِّن كل الأشياء (الماء والهواء و النار والأرض)، قبل أن تقوم العلة الأولى والمحرك الأول والخالق بفصلهم ليكون العالم وتنتهي الفوضى ويُعاد ترتيب الأشياء ويبدأ ميلاد الأرباب والخلق.. والفوضى شرٌ مطلق وفي الترتيب كل الخير أو في هذا ظنُّوا.. والكايس chaosفي اللغات اللاتينية تستخدم لتوصيف الاضطرابات غير المُسَيطَر عليها.أما مؤخرا فتستخدم لتوصيف نظرية حديثة في الرياضيات و الفيزياء تحاول دراسة الأنظمة التي تُبدي سلوكا عشوائيا، وغير مُرتب، مثل حركة الموائع والتنبؤات الجوية و النظام الشمسي واقتصاد السوق.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب شواش pdf ، تصنيف الكتاب روايات عربية والمؤلف أحمد سمير سعد، تحميل برابط مباشر وقراءة شواش أونلاين، تحميل شواش pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب شواش مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب شواش pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب شواش فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب شواش pdf مجانًا تأليف أحمد سمير سعد بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا