الدوخة .. اسبابها وطرق علاجها

كتاب الدوخة .. اسبابها وطرق علاجها

تحميل كتاب : الدوخة .. اسبابها وطرق علاجها


تأليف :


تصنيف الكتاب :الطب البديل


نوع الملف : الدوخة .. اسبابها وطرق علاجها - pdf



الدوخة حالة یشعر فیها الشخص بأن ما حوله یدور، أو انه یسقط. وهناك نوع آخر من الدوخة یتمیز بالاحساس بخفة ال أ رس، وهو الأحساس الذي یسبق الاغماء، ویتسبب في ترنح الشخص وسقوطه. وفي أغلب الاحیان تكون الدوخة مصحوبة بالقيء، وتحدث الدوخة اثناء اللحظات القصیرة التي یقل فیها تدفق الدم إلى الدماغ، كما انه یمكن ان تحدث نتیجة لاختلاف الضغط في القناة شبه الدائریة في الاذن الداخلیة، وغالباً ما تكون الدوخة مصاحبة لبعض الاضط ا ربات، مثل الانیمیا والصرع وام ا رض القلب وام ا رض الاذن الداخلیة، كما تنشأ من سوء الهضم والامساك وتخمر الطعام في الامعاء ومن بعض ام ا رض الكلى، كما ان لضغط الدم المرتفع كثی ا رً من المتاعب احدها الدوخة، وكذلك السمع والبصر یتأث ا رن بالدوخة، وقد ینشأ الدوار من ضربة على ال أ رس، ومن اصابة اخرى أو من ارتجاج في الدماغ، وقد یسبب خو ا رً عاماً وقلة استق ا رر وتبلبلا.. ونلاحظ في بعض الأحیان ان الشخص یحسب بانه هو وما یحیط به یدورون، فتبدو الاشیاء الثابتة كأنها تتحرك في اتجاهات مختلفة، وقد یجد الشخص انه یتعذر علیه ان یقف منتصباً أو قد یسقط فعلا على الأرض.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الدوخة .. اسبابها وطرق علاجها pdf ، تصنيف الكتاب الطب البديل والمؤلف ، تحميل برابط مباشر وقراءة الدوخة .. اسبابها وطرق علاجها أونلاين، تحميل الدوخة .. اسبابها وطرق علاجها pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الدوخة .. اسبابها وطرق علاجها مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الدوخة .. اسبابها وطرق علاجها pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الدوخة .. اسبابها وطرق علاجها فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الدوخة .. اسبابها وطرق علاجها pdf مجانًا تأليف بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا