التنمية الريفية في الاقتصاد الاسلامي

كتاب التنمية الريفية في الاقتصاد الاسلامي

تحميل كتاب : التنمية الريفية في الاقتصاد الاسلامي


تأليف : عيد سعيد عيد اسماعيل


تصنيف الكتاب :رسائل ماجستير ودكتوراه


نوع الملف : التنمية الريفية في الاقتصاد الاسلامي - pdf



يهدف البحث إلى بيان أن معالجة مشكلة الفقر في الريف يجب أن تتم على أساس تنمية قدرات الناس أنفسهم وليس على أساس تقديم المعونة لهم، وأن أي استراتيجية للتنمية الريفية لا يمكن أن تكون فعالة ومثمرة ما لم تكن تركز على الإنسان الريفي. كما ان الباحث اتبع المنهج التاريخي الوصفي لتطور التنمية الريفية. وقد اشتمل البحث على مقدمة وفصل تمهيدي وأربعة فصول وخاتمة: الفصل التمهيدي: مفاهيم أساسية (مفهوم التنمية في الفكر الوضعي ومفهومها المعاصر، التنمية الريفية). الفصل الأول: مظاهر وأسباب التخلف الريفي (الفقر وضعف مستويات الدخول، نقص الغذاء والتعليم والصحة والسكن ومشاريع البنية التحتية والأسباب الوهمية والحقيقية للتخلف). الفصل الثاني: آثار التخلف الريفي (مشكلة الغذاء، الهجرة الريفية، التلوث البيئي، البطالة) وموقف الإسلام منها. الفصل الثالث: مجالات التنمية الريفية (تنمية القطاع الزراعي، الحرف التقليدية، الصناعات الصغيرة، التعليم، الصحة ووضعها في ريف العالم الإسلامي). الفصل الرابع: أجهزة ومؤسسات التنمية الريفية (دور الدولة والمصارف الإسلامية، الزكاة، المنظمات غير الحكومية) ودور المرأة في التنمية الريف.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب التنمية الريفية في الاقتصاد الاسلامي pdf ، تصنيف الكتاب رسائل ماجستير ودكتوراه والمؤلف عيد سعيد عيد اسماعيل، تحميل برابط مباشر وقراءة التنمية الريفية في الاقتصاد الاسلامي أونلاين، تحميل التنمية الريفية في الاقتصاد الاسلامي pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب التنمية الريفية في الاقتصاد الاسلامي مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب التنمية الريفية في الاقتصاد الاسلامي pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب التنمية الريفية في الاقتصاد الاسلامي فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب التنمية الريفية في الاقتصاد الاسلامي pdf مجانًا تأليف عيد سعيد عيد اسماعيل بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا