الإرادة عند المعتزلة والفلاسفة

كتاب الإرادة عند المعتزلة والفلاسفة

تحميل كتاب : الإرادة عند المعتزلة والفلاسفة


تأليف : عبد الباري داود


تصنيف الكتاب :فلسفة ومنطق


نوع الملف : الإرادة عند المعتزلة والفلاسفة - pdf



إن المعتزلة يمثلون سلسلة من المفكرين المسلمين تبدأ بواصل ابن عطاء المتوفى سنة 131هـ أي 748م وتمتد إلى أبي هاشم بن الجبائي المتوفى سنة 321 هـ أي 933م وهو أستاذ أبي الحسن الاشعري رأس الأشاعرة. بعد الأبحاث التي قام بها الغربيون والشرقيون، وبعدما كُتب عن المعتزلة بقى أن نبين طريقتهم الفلسفية وأن نستخرج الأصول التي بنيت عليها. هذا ما حاولنا نفعله في الرسالة الكبرى التي تقدمنا بها إلى أساتذة جامعة السريون بباريس وعنوانها فلسفة المعتزلة. الأصل الأول والعام لهذه الفرقة التي توصلنا إليه بعد كل ما طالعناه من مراجع، هو أن العقل البشري عندما يكتمل نضوجه يمكنه أن يتوصل إلى الحقائق الكبرى الأول وهي: أولاً: أن وجود العالم يدل حتماً على وجود كائن أسمى متعال منح العالم هذا الوجود. ثانياً: أن الإنسان يفعل حراً وهو مسئول عن أعماله محاسب عليه.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الإرادة عند المعتزلة والفلاسفة pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف عبد الباري داود، تحميل برابط مباشر وقراءة الإرادة عند المعتزلة والفلاسفة أونلاين، تحميل الإرادة عند المعتزلة والفلاسفة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الإرادة عند المعتزلة والفلاسفة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الإرادة عند المعتزلة والفلاسفة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الإرادة عند المعتزلة والفلاسفة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الإرادة عند المعتزلة والفلاسفة pdf مجانًا تأليف عبد الباري داود بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا