إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب يوميات الجنود الأمريكان في بلاد الرافدين pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب يوميات الجنود الأمريكان في بلاد الرافدين

تأليف : بثينة الناصري

مشكلة الجندي الأمريكي وخسارته الروحية هي في المفارقة التي يعيشها حين يكون "العدو" شعباً أعزل يعيش في قرى ومدن وقصبات على بعد آلاف الأميال عن الشواطئ الأمريكية ، ودون أن يكون لهذا الشعب عداوة مع الشعب الأمريكي ، كما أنه يحارب جماعات من هذا الشعب لا يرتدون حتى زياً خاصاً فهم ليسوا جيشاً نظامياً وإنما هم رجال يدافعون عن أرضهم ، وهم بهذه الصفات لا يمكن أن يزعم الجندي الأمريكي أنه استطاع "تدمير العدو" كما تعهد في قسمه العسكري ، لأنه حين يقتل واحداً ينبع له عشرة . ولا يمكن أن يزعم النصر ، فهذا ليس جيشاً نظامياً سيرفع راية بيضاء ويدخل معه في مفاوضات هدنية بين منتصر ومهزوم ، إنه يقاتل جيش أشباح ، لا تختلف هيئاتهم عن الناس الذين يراهم في الصباح ، سمر الوجوه ، ربما يبتسمون في وجهه ، ويمضون في سبيلهم ، وفي الليل لا يعرف من أين تأتي الضربات هذا هو المأزق الذي يعيشه رامبو في العراق ، ولهذا تكون يوميات الجنود وأفكارهم وخواطرهم واعترافاتهم ورسائلهم ومدوناتهم ، نافذة تطل على أرواحهم الضائعة في بلاد الرافدين وتكسر الأسطورة .


تحميل كتاب يوميات الجنود الأمريكان في بلاد الرافدين كتاب يوميات الجنود الأمريكان في بلاد الرافدين للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب بثينة الناصري pdf تحميل جميع كتب بثينة الناصري و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...