إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب نظرية الفوضى علم اللامتوقع pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب نظرية الفوضى علم اللامتوقع

تأليف : جيمس غليك

نظرية الفوضى علم اللامتوقع "ويقول أحد العلماء،في هذا الكتاب لقد ضربت نسبية آينشتاين وهم نيوتن عن مكان وزمان مطلقين، وأطاحت الفيزياء الكمومية بحلم نيوتن في التوصل إلى القياسات الدقيقة الحاسمة، وبددت نظرية الفوضى خيال نيوتن (وخصوصا تلميذه أنطوان لابلاس) عن إمكانية التوقع المحكم والحتمي" المقال من إعداد سعيد بوزكراوي ونشر في العدد الرابع من مجلة المغرب العلمي. في هذا الكتاب يجول بنا الكاتب جايمس غليك في بدايات التفكير في اضطرابات حركة السوائل والغازات في بداية السبعينات من القرن الماضي، وكيف حاول وقتها مجموعة من الباحثين الخروج عن المعتاد وتركيز دراساتهم على محاولة فهم التناسق الكبير في اضطرابات لم يعرها العلم أي اهتمام قبل ذلك مثل حركة أمواج البحر وتقلبات المناخ وحركة الأسهم المالية. ويصف الكاتب العلماء الذين اهتموا مبكرا بالفوضى على أنهم متميزون حيث أنهم لم يتبعوا النمط التقليدي لتقدم العلوم. وهؤلاء تسكنهم هواجس غير مبررة في نظر أندادهم، وكثيرا ما ترفض مقالاتهم، وينظر لأطروحاتهم على أنها غير مجدية. ويسترسل الكاتب في سرد أمثلة كثيرة على ظواهر معقدة تمكن العلماء من التقدم خطوات كبيرة في فهمها. كتاب "نظرية الفوضى - علم اللامتوقع" سيغير نظرتك للعالم ويساهم في فهم جيد لأسس نظرية الفوضى بالنسبة للفيزيائيين التواقين للنهل من بحور العلم.


تحميل كتاب نظرية الفوضى علم اللامتوقع كتاب نظرية الفوضى علم اللامتوقع للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جيمس غليك pdf تحميل جميع كتب جيمس غليك و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...