إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب نظام ينتج عن الشواش pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب نظام ينتج عن الشواش

تأليف : بريغوجين

نظام ينتج عن شواش قدم لنا عمل محفرز للنقاش ومنشط للفكر ، كتاب مليء بالرؤى البعيدة النظر التي تهدم الكثير من فرضياتنا ‏الأساسية ، وتقترح طرقاً جديدة للتفكير فيها ، إن نظاماً ينتج عن شواش هو أكثر من كتاب : إنه رافعة لتغيير العلم ذاته لأنه يجبرنا ‏على إعادة فحص أهدافه وطرقه وجهازه المعرفي ، منظوره العالمي ، وفي الحقيقة يمكن لهذا الكتاب أن يكون رمزاً للتحول التاريخي ‏للعلم اليوم ، تحول لا يجوز لإنسان مطَّلع أن يتجاهله ، ولا يمكن تقدير النتائج الكاملة لعمل مزدحم بالأفكار مثل نظام ينتج عن شواش ‏‏. سيخرج كل قارئ محتاراً من بعض أجزاء هذا الكتاب ، وآخرون سيبهتون أو سينتعشون وسيتشكك البعض أحياناً ، ولكن سيصبح ‏الجميع أغنى ثقافيا ، وإذا كان مقياس أي كتاب هو فيما يحرضه من أسئلة جيدة فإن هذا الكتاب هو قطعاً ناجح . ببساطة الكتاب يضع اساسا لحوار جديد بين الانسان والطبيعة وهو من تأليف إليا بريغوجين و ايزابيلا استنجر ويضع لكتاب العلم والإنسانية في عالم نادراً ما تبقى فيه الأشياء الأخرى ثابتة متساوية لا متغيرة ويسقط العلم على العالم المعاصر الثوري ويخدم الوظيفة العليا للإبداع وخلق نظام جديد


تحميل كتاب نظام ينتج عن الشواش كتاب نظام ينتج عن الشواش للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب بريغوجين pdf تحميل جميع كتب بريغوجين و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...