إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب من سقراط إلى سارتر pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب من سقراط إلى سارتر

تأليف : ت . ز . لافين

هذا الكتاب يتميز بسعة المعرفة وعمقها، فهو يمتاز ببساطة العرض والإيضاح، حتى عندما يتناول أعقد المفاهيم والأفكار الفلسفية، وهذا ما يجعل الكتاب ملائمًا للقارئ العام، فضلًا عن الدارسين للفلسفة، فهو في 491 صفحة يتعرض لستة من أهم الفلاسفة والمفكرين في تاريخ الحضارة الغربية وهم: أفلاطون، ديكارت، هيوم، هيغل، ماركس وسارتر، فهم من أعظم فلاسفة العالم الغربي وتندرج أسماؤهم في أي قائمة يتم وضعها لأعظم الفلاسفة. فهذا الكتاب يعرض محاولة للوقوف على التساؤلات الكبرى الموجهة "للبحث الفلسفي"، ولهذا كان لا بد للمؤلف من انتقاء المحطات الفلــسفية التي شغلت الباحثين والقراء، وبحسب المؤلف، فإن أول الأسئلة التي يجب مناقشلتها هو السؤال الميتافيزيقي: ما الحقيقة أو: هل هناك حقيقة وراء المظهر التي تتبدى عليه الأشياء؟ وما حقيقة وجودنا نفسه بإعتبارنا موجودات بشرية؟ ويطرح الكتاب أيضاً سؤال الأخلاق، وهو سؤال جوهري فلسفي بالغ الأهمية، لأنه يتعلق بصميم حياتنا العملية. ويرى المؤلف أن الفلسفة الراهنة افتقدت القدرة على إثارة مثل هذه الأسئلة ومحاولة الإجابة عنها، وانشغلت بأسئلة صغيرة هامشية، و لهذا يتمنى في نهاية الكتاب أن تعود الفلسفة الى سابق عهدها.


تحميل كتاب من سقراط إلى سارتر كتاب من سقراط إلى سارتر للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ت . ز . لافين pdf تحميل جميع كتب ت . ز . لافين و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...