إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب من تاريخ الإلحاد فى الاسلام pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب من تاريخ الإلحاد فى الاسلام

تأليف : عبد الرحمن بدوي

عرض عبد الرحمن بدوي في هذا الكتاب لأشهر الملاحدة والزنادقة في الإسلام كإبن المقفع وابن الراوندي الذي تحدث عنهم بإسهاب وجابر بن حيان ومحمد بن زكريا الرازي بشكل اوجز من سابقهما بالإستعانة بدراسات المستشرقين ومقالاتهم ومؤلفاتهم في هذا الصدد. من خلال الكتاب نجد ان أوج الإلحاد والزندقة في الإسلام كان في القرنين الثالث والرابع الهجري تهمة كتهمة الزندقة بالرغم من اتساع معناها نجد مثلا كإبن المقفع الذي اتهم بإنه مازال يضمر "المانوية" برغم إسلامه ولكن كتبه ومؤلفاته تنحو تأثره بها وحنينه لهذا العهد وربما هذا كان مألوف في هذا العهد مع وجود الشعوبية. ونجد الزندقة ايضا تطلق ع الماجنين من الشعراء والكتاب كبشار بن برد و أبي نواس او تهمة يلحقها الخصوم بمعارضيهم للتخلص منهم وغيرها من المعاني فقد اتسع مدلولها في هذا العصر. نجد ان الإلحاد في الشرق يختلف عن نظيره في الغرب، في حين أن الغرب لا يعترف بوجود إله إلا ان أشهر الملاحدة في الشرق يعترفون بوجود الله ويعظمونه ويقرون له بالقدرة ولكن تكمن الفكرة في النبوة ونفيهم فكرة الأنبياء واعتراضهم ع المعجزات المورودة عنهم


تحميل كتاب من تاريخ الإلحاد فى الاسلام كتاب من تاريخ الإلحاد فى الاسلام للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عبد الرحمن بدوي pdf تحميل جميع كتب عبد الرحمن بدوي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...