إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب نصيحة الملوك pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب نصيحة الملوك

تأليف : المارودى

هذا الكتاب هو أحد أبرز الكتب السياسية لأبي الحسن الماوردي هو مقسم إلى عشرة أبواب، جعل الباب الأول في أهمية النصائح والحث عليها بشكل عام، أما الباب الثاني ففي جلالة شأن الملك مايجب على الملوك من أخلاق تناسب مكانتهم، والباب الثالث خصصه المؤلف للحديث عن الأسباب المؤدية لفساد الملوك، والرابع في مواعظ تعالج قسوة القلب تداوي أمراض النفس وآفاتها، والباب الخامس والسادس يناقش فيهم سياسة النفس ورياضتها سياسة الخاصة من الأهل والولد والأقارب والخدم، والباب السابع في سياسة العامة وتدبير اهل المملكة، والباب الثامن يحدثنا فيه عن الاقتصاد وتدبير المال، ويخصص الباب التاسع والعاشر للحديث عن مواجهة الأعداء وسرد بعض الأمور التي اختلف فيها العلماء من ناحية التحليل والتحريم.


تحميل كتاب نصيحة الملوك كتاب نصيحة الملوك للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب المارودى pdf تحميل جميع كتب المارودى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...