إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب من مظاهر التخفيف في اللسان العربي pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب من مظاهر التخفيف في اللسان العربي

تأليف : حمزة عبد الله النشرتى

هو من أهم وأبرز الدراسات التي تسلط الضوء على الكثير من أنواع التخفيف في لسان العرب ..... ويبدأ الفصل الأول من الكتاب بالحديث عن التخفيف في بناء الكلمة مثل التسكين لغير إعلال والتسكين في الاسم، والتسكين في الفعل، والوقف على إذن، والوقف على المنقوص، وحذف الألف، وحذف الهمزة الزائدة، وحذف الباء والتاء، وحذم اللام، وحذف النون من الاسم، وحذف النون من الفعل وغير ذلك ..... والفصل الثاني من الكتاب يحدثنا عن التحفيف في بناء الجملة مثل حذف حروف المعاني وحذف حرف العطف، وحذف قد ولا، والجار، وأن الناصبة، والفصل الثالث من الكتاب يحدثنا عن تخفيف الجمل مثل حذف جملة القسم وجملة جواب القسم وحذف الكلام بجملته وحذف جملة جواب الشرط، والفصل الرابع يناقش التخفيف في الأسلوب مثل الإيجاز بالقصر وكلمة لابد منها والتصوير البياني


تحميل كتاب من مظاهر التخفيف في اللسان العربي كتاب من مظاهر التخفيف في اللسان العربي للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب حمزة عبد الله النشرتى pdf تحميل جميع كتب حمزة عبد الله النشرتى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...