إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب من فقه الأقليات المسلمة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب من فقه الأقليات المسلمة

تأليف : خالد محمد عبد القادر

هذا الكتاب .. هو في الأصل دراسة علمية أكاديمية لموضوع فقه الأقلية المسلمة، تناولت الأحكام الفقهية الشرعية، والاجتهادات المتعددة، ومحاولة الترجيح ما أمكن لبعض الاجتهادات، سواء في مجال العبادات أو المعاملات والعلاقات الاجتماعية، وقضية الولاء والبراء، بحسب ما توفر من استقراء الظروف والأحوال للواقع الدولي اليوم. وقد يكون المطلوب عدم الاقتصار على النظر والاجتهاد في مجال الفقه التشريعي –على أهميته – وإنما لا بد من التفكير في المناهج التربوية، وبناء الأنظمة المعرفية، واختبار موارد التشكيل والتحصين الثقافي، وبيان موقع الثقافة الإسلامية من الثقافات القائمة، والقدرة على استيعاب الحالات المتعددة، فما يصلح لأقلية في مجتمع ما من الأحكام والمناهج قد لا يصلح لأقلية في مجتمع ذي طبيعة أخرى، وما يصلح للمسلم في بعض بلاد العالم الإسلامي، قد لا يصلح للمسلم في مجتمعات غير إسلامية .. فلا بد من التفكير بتوطين الدعوة وفقه المجتمع، ليأتي الفقه التربوي والتشريعي والثقافي ثمرة للواقع الميداني، بعيدا عن المخاطبة من وراء الحدود الجغرافية والثقافية، ومن خارج المعاناة. ويبقى ملف الأقلية المسلمة في البلاد غير الإسلامية ، مفتوحا لمزيد من البحث والدرس والاجتهاد والمتابعة على المستوى الفكري والفقهي والثقافي.


تحميل كتاب من فقه الأقليات المسلمة كتاب من فقه الأقليات المسلمة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب خالد محمد عبد القادر pdf تحميل جميع كتب خالد محمد عبد القادر و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...