إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب ملامح التيارات السياسية فى القرن الأول الهجرى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب ملامح التيارات السياسية فى القرن الأول الهجرى

تأليف : إبراهيم بيضون

يرصد هذا الكتاب أهم ملامح التيارات السياسية في القرن الأول للهجرة وذلك من خلال سرد منظم للأحداث، ويبدأ المؤلف بسرد تاريخي موجز عن الدولة الراشدية بداية من مؤتمر السقيفة وحدوث أول اختلاف بين الصحابة وكيف تجاوزوا هذه المحنة، ثم بدأ التوسع في الفتوحات في الجبهة العراقية والجبهة الشامية، واستئناف التوسع تجاه الغرب، ويحدثنا كذلك عن مؤسسة الدولة في عهد عمر، وصولًا إلى الحرب الأهلية واختلاف الصحابة مرة أخرى في صفين، وما دار بين معاوية والحسن، وهذا هو القسم الأول من الكتاب. وأما القسم الثاني فيتحدث فيه المؤلف عن الدولة الأموية وكيفية انتقال الأمر من خلافة إلى ملكية، ويسلط الضوء على السياسة التوسعية في عهد معاوية في الجبهة الأفريقية، وبداية الفتح المنظم في المغرب بقيادة عقبة بن نافع. ثم ينتقل بعد ذلك للحديث عن ثورة البربر الأولى، ثم ثورة المدينة، والانقلاب الشيعي في الكوفة، وثورات الارستقراطيين في العراق، ثم تولي عبد الملك بن مروان، واستئناف التوسع ثم ثورة البربر الثانية، ووصولًا إلى ثورة البربر الكبرى.


تحميل كتاب ملامح التيارات السياسية فى القرن الأول الهجرى كتاب ملامح التيارات السياسية فى القرن الأول الهجرى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب إبراهيم بيضون pdf تحميل جميع كتب إبراهيم بيضون و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...