إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مسعى البشرية الأزلى - الله لماذا pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مسعى البشرية الأزلى - الله لماذا

تأليف : كارن آرمسترونج

نفرط في أيامنا هذه في الحديث عن الله بيد أن معظم ما نقوله يتسم بالسطحية و التبسيط نعتقد في مجتمعنا الديمقراطي أن مفهوم الرب يجب أن يكون سهلا و أن يكون الدين متاحا للجميع . كثيرا ما يقول لي القراء على سبيل العتاب إن كتابي هذا أو ذاك صعبا و أريد أن أجيب (إنه عن الله) لكن الكثيرون يجدون اجابتي محيرة . فمن المؤكد أن الجميع يعلمون من هو الله الكائن الاعظم الذي خلق العالم و كل شيء فيه. تظهر عليهم الحيرة حين نبين انه من غير الدقة أن نسمي ( الله ) الكائن الاعظم لان الله ليس كائنا على الاطلاق و أننا لا نعرف ما نعنيه حينما نقول انه ( خير ) ، (حكيم ) ، أو (ذكي ). يعلم المؤمنون نظريا أن الله كلي التسامي لكنهم رغم ذلك يبدون و انهم يفترضون بديهيا انهم يعرفون من ( هو ) و ما ( يفكر فيه ) و ما يحبه و يتوقعه. نميل الى تدجين ( اخرية ) الله . نسأل الله دائما ان يبارك امتنا و يحمي ملكتنا و يشفي امراضنا و يمنحنا طقسا جميلا يوم رحلتنا . نذكر الله بأنه خلق العالم و بأننا خطاءون تعساء و كأنما قد نسي هو ذلك . يستشهد السياسيون بالله لتبرير سياسياتهم و يتسخدم المدرسون اسمه للحفاظ على النظام بالفصول و الارهابيون لارتكاب بشاعاتهم باسمه . نتوسل الى الله ان يدعم جانبنا في الانتخابات او الحزب حتى على الرغم من انه من المفترض ان اعدائنا هو ايضا اطفال الله و موضوع حبه و رعايته. و على الرغم من اننا نعيش في عالم قد تغير تماما و نتبنى نظرة الى العالم مختلفة كليا فثمة نزوع للافتراض ان اسلوب البشر للتفكير في الله ظل على الدوام كما هو اليوم دون أي تغيير . لكن و على الرغم من ذكائنا التكنولوجي و العلمي المذهل نجد احيانا ان تفكيرنا الديني متخلف بدرجة لافتة بل انه حتى بدائي.


تحميل كتاب مسعى البشرية الأزلى - الله لماذا كتاب مسعى البشرية الأزلى - الله لماذا للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب كارن آرمسترونج pdf تحميل جميع كتب كارن آرمسترونج و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...