إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب محاضرات في الايديولوجيا واليوتوبيا pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب محاضرات في الايديولوجيا واليوتوبيا

تأليف : بول ريكور

نتاج أي مفكر في العالم لا تكاد اليوم تتجاوز عمل بول ريكور في السعة. ورغم أنه أساساً بفضل كتاباته عن الرمزية الدينية (رمزية الشر) وعن التحليل النفسي ( فرويد والفلسفة)، فإن عمله يشمل في الواقع مجالات واسعة ومتنوعة بل وغالباً ما تبدو متباعدة – من الخطاب: نظريات التاريخ، المدخل التحليلي في فلسفة اللغة، الإخلاقيات، نظريات الفعل البنيوية، النظرية النقدية، اللاهوت، السيميائية علم النفس، الدراسات التوراتية، نظرية الأدب الظاهراتية. ويجد القراء في متابعة ريكور وهو يغامر في مناطق متباينة إلى هذا الحد. لكن الأكثر إثارة للدهشة رغم هذه السعة غير الاعتيادية لريكور، هو ما لا يرد في قائمة موضوعاته. فرغم أن ريكور مشغول- شخصياً ومهنياً – بالحياة الاحتماعية والثقافية والسياسية اليومية، فإننا لا نجد بين أعماله اختياراً مطولاً لهذا الموضوع. هناك مجلدان يضمان مجموعة مقالات هما التاريخ والحقيقة ومقالات سياسية وإحتماعية، وهما يمثلان بالفعل آراء ريكور في مجموعة من الموضوعات الاجتماعية والسياسية، لكن هذه المقالات لا تعدو كونها استجابات محدودة لأوقات وظروف ومناسبات محدودة. نحن نفتقد من ريكور إلى ذلك التحليل المطول لما ينطوي عليه مدخله التأويلي بالنسبة للنظرية الاجتماعية والسياسية. ونشر هذا الكتاب، محاضرات ريكور في الأيديولوجيا واليوتوبيا، سيقطع شوطاً بعيداً باتجاه إشباع هذه الحاجة


تحميل كتاب محاضرات في الايديولوجيا واليوتوبيا كتاب محاضرات في الايديولوجيا واليوتوبيا للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب بول ريكور pdf تحميل جميع كتب بول ريكور و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...