إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب قبائل بدو الفرات عام 1878 pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب قبائل بدو الفرات عام 1878

تأليف : الليدي آن بلنت

هو من المراجع الضخمة التي تناولت القبائل، ويشتمل الكتاب على 28 فصلًا، تناولت فيهم المؤلفة كل ما يخص القبائل وحكت لنا عن رحلتها وأهدافها وما مرت به من أماكن وأحداث. ويبدأ الفصل الأول من الكتاب يحدثنا عن أهداف الرحلة وزيارة الجمعية الجغرافية الملكية والسير باتجاه حلب، وتخطيط الترحال في آسيا، والفصل الثاني يحدثنا عن ميناء اسكندرون وبقايا شركة الشرق، والجنود الأتراك، وليلة في خان، وقرية طوقان، والوصول إلى حلب. والفصل الثالث تحدثنا عن حكايات السيد الاقطاعي، والتفكير في البدو، وسيد أحمد واليهود، والفصل الرابع عن قلعة حلب وسجونها والعدالة الغريبة، وكرو الكردي، والفصل الخامس تحدثنا عن أخبار الصحراء، واختلاط الأمور في الصحراء وتحدثنا عن السياسة. والفصل السادس عن مغادرة حلب والوصول إلى الفرات، والفصل السابع تحدثنا عن أسود منطقة الفرات، والبدوي برهوم، وقائمقام الرقة، والحصان المدهش. وفي بقية فصول الكتاب تحدثنا عن سياسة العثمانيين في الصحراء، ووضعها تحت المراقبة، والانضمام إلى قافلة بغداد، ووصول سيدات من الأتراك في الرحلة، وغزوة بدوية، ومدينة حضر وملك أود في بيته الريفي، وزعيم البادية، وطلال فارس في رحلة الصيد، والسياسة في البادية والصراعات الدامية، والمؤامرات والخطط المضادة، وغير ذلك من الأحداث الهامة التي مرت بها المؤلفة ترويها لنا وتحدثنا عن أهلها.


تحميل كتاب قبائل بدو الفرات عام 1878 كتاب قبائل بدو الفرات عام 1878 للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب الليدي آن بلنت pdf تحميل جميع كتب الليدي آن بلنت و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...