إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب سيناء - مدخل إلى نهضة سيناء pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب سيناء - مدخل إلى نهضة سيناء

تأليف : محمد عبد المنعم القرمانى

هو من أبرز الدراسات المعاصرة التي تسلط الضوء على سيناء وتاريخها، وما دار فيها من أحداث، ويحدثنا كذلك عن تعميرها ونهضتها.. ويبدأ الكتاب في الباب الأول بعرض مقدمة عن تاريخ سيناء وجغرافيتها، والفصل الأول يحدثنا عن التركيب السكاني، والعادات والتقاليد، والفصل الثاني يحدثنا عن وسائل الانتقال والطرق الرئيسية. والباب الثاني من الكتاب يتناول الثروات الموجودة في سيناء، ويشتمل على ثلاثة فصول تتناول الثروة المعدنية والبترولية والزراعية والسمكية والسياحية، والباب الثالث يحدثنا عن الخدمات ومشروعات التنمية التي نفذت والتي ستنفذ بعد العودة، ويشتمل على عدد من الفصول تتناول خدمات ومشروعات صحية واجتماعية وفي مجال التربية والتعليم ويحدثنا عن التنمية الزراعية وأهميتها على طريق التطور الاجتماعي. والباب الرابع والأخير من الكتاب يسلط الضوء على الوسائل التي تعطي للعمل امكانيات أفضل، مثل وسائل التدريب لاعداد القيادات، وكيفية تحقيق التفاعل والتأثير بين البادية والحضر، وكيفية تحقيق التنسيق بين خدمات الهيئات المختلفة، وقوانين يلزم إعادة النظر فيها.


تحميل كتاب سيناء - مدخل إلى نهضة سيناء كتاب سيناء - مدخل إلى نهضة سيناء للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد عبد المنعم القرمانى pdf تحميل جميع كتب محمد عبد المنعم القرمانى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...