إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب سلطان البدايات بحث في السلطة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب سلطان البدايات بحث في السلطة

تأليف : ميريام ريفولت دالون

ماذا حلّ بالسلطة في عالم بات فيه الانسلاح عن التقليد والماضي أمراً وجب الرجوع إليه؟ وماذا يحدث عندما تصبح السلطة في مواجهة الفردانية، ونزعة المساواة الديمقراطية، وعندما ينقطع المستقبل عن كل رجاء، كما هو الحال اليوم؟ إن مفهوم السلطة يتميز عن مفهوم السلطان. فالسلطة تدعو إلى الاعتراف أكثر من كونها تتطلّب الطاعة. وتتبسط السلطة في الديمومة، في حين أن السلطان يرتبط أصلاً بالحيز المكاني. وتجسد السلطة بعداً أساسياً في قيام الرابط الاجتماعي، ذلك أنها تعمل على ضمان استمرارية الأجيال والنقل والنسب. وعليه، تنبىء السلطة بالأزمات التي تكتنف النسيج الاجتماعي وتفتته. وإذا ما كانت السلطة لا تني حاملة للمعنى بالنسبة إلينا، فذلك ليس لأنها تستدعي عالماً قديماً بل لأنها تجعلنا نولد من جديد في قلب عالم أقدم منا. • ميريام ريفولت دالون: فيلسوفة وأستاذة جامعية في المدرسة العملية للدراسات العليا (فرع العلوم الدينية). • د. سايد مطر: أستاذ متخصص في الفلسفة السياسية والأأخلاقية في جامعة السوربون (باريس 4). وهو يدرّس في الجامعة اللبنانية وجامعة القديس يوسف (بيروت) منذ العام 2009.


تحميل كتاب سلطان البدايات بحث في السلطة كتاب سلطان البدايات بحث في السلطة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ميريام ريفولت دالون pdf تحميل جميع كتب ميريام ريفولت دالون و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...