إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب دمشق الشام فى نصوص الرحالين والجغرافيين والبلدانيين العرب والمسلمين - الجزء الأول pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب دمشق الشام فى نصوص الرحالين والجغرافيين والبلدانيين العرب والمسلمين - الجزء الأول

تأليف : أحمد الإيبش

الجزء الذي بين أيدينا هو الجزء الأول من الكتاب، وهو بحث هام في تاريخ سورية الحبيبة وتراثها الحضاري ويتناول المؤلفان في هذه الدراسة الحاضرة كل ما أورده الرحالون والجغرافيون والبلدانيون العرب والمسلمون من أوصاف لمدينة دمشق العتيدة العريقة الخالدة، أول عاصمة لهذه الدولة العظيمة، دمشق التي ما برحت تتوضأ بالعروبة خمس مرات كل يوم، والتي صنعت للعرب مجدهم وخطت بأحرف من نور باكورة تاريخهم. واقتصر المؤلفان على جمع المؤلفات التي كتبت في القرن الثالث الهجري حتى نهاية القرن الثالث عشر، وقدما للنصوص التي جمعاها بلمحة سريعة عن الأدب الجغرافي العربي وأدب الرحلات لدى العرب، مع عرض سريع لجهود أشهر الباحثين في هذا المضمار، ثم بينا الخطة المتبعة في جمع هذه النصوص ودراستها وتحقيقها.


تحميل كتاب دمشق الشام فى نصوص الرحالين والجغرافيين والبلدانيين العرب والمسلمين - الجزء الأول كتاب دمشق الشام فى نصوص الرحالين والجغرافيين والبلدانيين العرب والمسلمين - الجزء الأول للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أحمد الإيبش pdf تحميل جميع كتب أحمد الإيبش و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...