إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب بحث في العلامة المرئية من أجل بلاغة الصورة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب بحث في العلامة المرئية من أجل بلاغة الصورة

تأليف : مجموعة مو

يُقال إنّ الصورة المرئية هي لغة منذ أمدٍ بعيد. ولكن أليس كل هذا مجرد شعارٍ؟ هل لها تركيب نحوي؟ هل تكتب؟ هل لهذه اللغة كلمات؟ هل تقسم إلى لغات؟ هل يسمح هذا اللعب على الأشكال والمعنى بأن ندعوه بلاغة؟ هذا البحث في العلامة المرئية هو المحاولة الأولى لوصف القواعد العامة للغة الصورة، مستعيناً بأمثلة من ثقافات العالم أجمع، ومن الماضي كما من الحاضر. أهمية الكتاب أنه يحمل إلى النسق الثقافي العربي نظرية جديدة، يقوم منطقها على ربط الفن بالاكتشافات اللسانية الحديثة. فكما يتمّ التواصل مع النص الأدبي من خلال العبارة وبلاغتها، يتم التواصل حسب جماعة مو، مع اللوحة، أو المنحوتة، أو الصورة، بالعبارة وبلاغتها. • مجموعة مو: تجمّع أساتذة يعمل في نطاق جامعة ليين في بلجيكا، تميز بأبحاثه المرتكزة على تداخل الاختصاصات، بهدف إيجاد إطار نظري يجمع بين البلاغة، والشعرية، والعلاماتية، ونظرية التواصل اللساني والمرئي.


تحميل كتاب بحث في العلامة المرئية من أجل بلاغة الصورة كتاب بحث في العلامة المرئية من أجل بلاغة الصورة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب مجموعة مو pdf تحميل جميع كتب مجموعة مو و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...