إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب بحثاً عن الشمس من قونية إلى دمشق - جلال الدين الرومي وشيخه شمس تبريز pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب بحثاً عن الشمس من قونية إلى دمشق - جلال الدين الرومي وشيخه شمس تبريز

تأليف : عطاء الله تدين

موضوع هذا الكتاب هو تفاصيل العلاقة الروحية والفكرية الخاصة التي نشأت بين الشاعر الصوفي الكبير جلال الدين الرومي (604-672 هـ )، ومرشده شمس الدين التبريزي (582-645 هـ تقريبا)، فقد كان جلال الدين الرومي فقيها حنفيّا ذا شأن في مدينة قونية التركية، التي كانت في عصر الرجلين عاصمة سلاجقة الروم، وكان يدرس العلوم الاسلامية الأساسية في عصره، علوم القرآن والحديث والمباحث المتصلة بها، وكان يتتلمذ عليه عدد كبير من طلاب العلم. لكنه بعد لقائه شمسا التبريزي عاش حالا من تغيّر طريقة التفكير والنظر إلى الوجود، فتهج نهجاً مختلفاً تماماً عن النّهج الذي ترسمه قبل هذا اللّقاء. واظهر ما جدّ في تفكيره وسلوكه وحياته أنّه تعلق بشمس التبريزي تعلقاً ملك عليه أقطار نفسه، وتحول إلى شاعر عارف فاق ما أنتجه من الشعر ما أنتجه أي شاعر آخر في العالم. ومثلما كان لقاء شمس إياه متلفعاً بغلالة من الإبهام، كان فراقه إياه أكثر غموضاً وإبهاماً. وقد تحدث كثيرون فيما مضى عن لقاء الرجلين، وما زالت أقلام الكاتبين في الشرق والغرب تتحدث عن هذا الأمر، وعن الفضاء الفكري العميق والواسع الذي قدّمه الرجلان، وقد شمل ذلك العالم كله في العقود الأخيرة، على نحوٍ يكون فيه جلال الدين الرومي محل اهتمام مشترك في الثقافة الانسانية كلها.


تحميل كتاب بحثاً عن الشمس من قونية إلى دمشق - جلال الدين الرومي وشيخه شمس تبريز كتاب بحثاً عن الشمس من قونية إلى دمشق - جلال الدين الرومي وشيخه شمس تبريز للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عطاء الله تدين pdf تحميل جميع كتب عطاء الله تدين و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...