إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب المنتقى من امثال العرب وقصصهم pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب المنتقى من امثال العرب وقصصهم

تأليف : سليمان بن صالح الخراشي

كتاب رائع يعجز عن وصفه القلم، لم تكن لغته عسيرة فقد حاول سليمان توضيح الغريب من الكلام، فصار كتابًا يسيرا للجميع، غير محتوٍ على حواشٍ لا طائل منها هل تعلمون بأن زرقاء اليمامة كانت تكتحل بالأثمد؟ وأن سبب قتلها فرار أخيها الذي كان يُنسب إلى بني طسم الذين كان فيهم عملوق الذي كان يأخذ نصيبه من النساء قبل أزواجهم؟ أما هل تعلمون عن نزار وبنيه وما فعلوه عندما تشاجروا في ورثه؟ أما عن وفاء الحاجب الذي امتدح فرزدق بانتسابه إليه وما حدث له من طلب لدى عظيم الفرس آنذاك كسرى أم قبيلة جُرهم التي استكبرت في أرض الله البيت الحرام فخلفتها خُزاعة ثم بني إسماعيل عليه سلام الذي من نسله جاءت قريش ومحمد صلى الله عليه وسلم؟ وعن تأبط شرًا الذي خاف منه والده وهو صغير؟ هذه قصص لتروي عن العرب وتظهرُ لنا شيئًا من واقعهم وعن جاهليتهم؛ الغارات السلبُ والنهبُ الغدر والوفاء أيضًا، وشيء عن حديث الملوك وأخبارهم وعن النعمان بن المنذر بن السماء الذي تنصر فيما بعد.


تحميل كتاب المنتقى من امثال العرب وقصصهم كتاب المنتقى من امثال العرب وقصصهم للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سليمان بن صالح الخراشي pdf تحميل جميع كتب سليمان بن صالح الخراشي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...