إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب المقامات (السرد والأنساق الثقافية) pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب المقامات (السرد والأنساق الثقافية)

تأليف : عبد الفتاح كيليطو

بعد فرضية أن أي سؤال يُطرح على مؤلف ما يتوجه في الوقت ذاته إلى المؤلفات المعاصرة له، فإننا في فسم أول عقدنا مُوازنة بين المقامات ونصوص من القرن الرابع (بعضها يكاد يكون معروفًا) ، وحاولنا، انطلاقا من هذه الموازنة، أن نستجلي عددًا من الأنساق التاريخية والجعرافية والاجتماعية والشعرية. وفي قسمٍ ثان، بحثنا في الأنساق التي كانت في الأصل من التلقي الذي خُصَّ به معاصرو الهمذاني وأعقابه المباشرون مقاماته. وينظر القسم الثالث، المخصص للحريري، في الأنساق القديمة للقراءة بالقياس إلى الأعراف الحديثة للقراءة. ونعتقد أنه آن الأوان للانكباب على المقامة التي ظلت أمدًا طويلًا معروضة في متحف يعلوها الغبارشيئًا فشيئا. ومن حين لآخر، كان يذهب سائحون أو مواطنون لتأملها نافضين برؤوسهم باستياء أو نافخين صدورهم بكبرياء. ماذا نصنع بالهمذاني والحريري؟ ونحن متفقون على أن هذه الأسئلة عسيرٌ حلها إذ نحن مورطون فيها. والحال إننا نعكف على درس أنفسنا حين نعكف على النص الكلاسيكي، والخطاب عن الماضي هو الآن في ذاته خطاب عن الحاضر.


تحميل كتاب المقامات (السرد والأنساق الثقافية) كتاب المقامات (السرد والأنساق الثقافية) للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عبد الفتاح كيليطو pdf تحميل جميع كتب عبد الفتاح كيليطو و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...