إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الفلسفة العربية الإسلامية الكلام والمشائية والتصوف pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الفلسفة العربية الإسلامية الكلام والمشائية والتصوف

تأليف : ارثور سعدييف - د. توفيق سلوم

يعرض الكتاب تاريخ الفلسفة العربية-الإسلامية في عصرها الذهبي القرون (9-13)، ويسلط الضوء على مدارسها الأساسية: علم الكلام، المشائية، الشرقية، التصوف النظري، وذلك عبر إبراز أمهات المسائل المميزة لها، ويرسم صورة عامة متكاملة عنها، متحررة من الكثير من التصورات التقليدية السائدة عن تلك التيارات وأعلامها. وقد حاول مؤلفا الكتاب-وقد الإمكان-الوقوف موقف المؤرخ الموضوعي، الذي يعرض المذاهب والآراء، على اختلاف مناحيها ومشاربها، بعيداً عن التأثر بمدى قربها من عقيدته الشخصية أو بعدها عنها؛ حيث حرصا على إبراز السمات المميزة للحضارة العربية الإسلامية الكلاسيكية بالمقارنة مع غيرها، وبينها الثقافة الأوروبية القروسطية، ومن بينها تعددية الفكر وسعة الصدر.


تحميل كتاب الفلسفة العربية الإسلامية الكلام والمشائية والتصوف كتاب الفلسفة العربية الإسلامية الكلام والمشائية والتصوف للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ارثور سعدييف - د. توفيق سلوم pdf تحميل جميع كتب ارثور سعدييف - د. توفيق سلوم و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...