إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الشهب اللامعة فى السياسة النافعة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الشهب اللامعة فى السياسة النافعة

تأليف : أبو القاسم ابن رضوان المالقى

الكتاب عبارة عن مجموع في السياسة الملوكية يقدمه أبو القاسم ابن رضوان المالقي، ويسرد فيه الكثير من السير السلطانية مما يقع به الامتاع ويحصل به الانتفاع فجمع من سياسة الملوك الأقدمين وسير الخلفاء الماضين وكلمات الحكماء الأولين ما فيه غنية الخاطر ونزهة الناظر ويحتوي الكتاب على طرف من التاريخ الذي تستشرف النفوس إليه وتشتمل القلوب عليه ليكون في ذلك عون على تعلق الأحكام السياسية بالخواطر وإطلاع على حظ عظيم من سير الأوائل والأواخر. ويتناول المؤلف كذلك سير الملوك في سماع المواعظ، وفضل الحلم وكظم الغيظ عند الملوك، وذكر العدل وفضله، وذكر الجلساء والنصحاء، والتدبير والرأي، وسيرة الملك مع خواصه وذكر الوزراء والوزارة، وغير ذلك من الأمور المتشعبة والهامة.


تحميل كتاب الشهب اللامعة فى السياسة النافعة كتاب الشهب اللامعة فى السياسة النافعة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أبو القاسم ابن رضوان المالقى pdf تحميل جميع كتب أبو القاسم ابن رضوان المالقى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...