إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الرحلة إلى الشرق pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الرحلة إلى الشرق

تأليف : بيير جوردا

تكمن أهمية هذا الكتاب في كشفه عن المخزون التصوري للأدباء الفرنسيين في القرنين التاسع عشر والعشرين، ورؤيتهم لشرقنا العربي والإسلامي، كما أنه يقوم بعرض واسع لرحلات هؤلاء الأدباء وعملية إدراكهم وفهمهم للشرق وبحثهم عن فك غموضه وإبهامه وعاداته وعقلياته ضمن اللغة والتاريخ والخطابة الغربية وعمليات التماحك الديني. فضلًا عن ذلك يزودنا الكتاب بمادة إثنوغرافية غزيرة عن حياة وعادات شعبنا العربي وشعوبنا الإسلامية في الشرق في فضاء القرن التاسع عشر، حيث اعتمد المؤلف على أكثر من مئة رحلة ورواية تخص الشرق العربي الإسلامي، وقدم مادة ممتعة كتبت بأسلوب شيق وتناولت مساحة جغرافية واسعة من آسيا الصغرى إلى سورية، ومن مصر إلى الجزائر ومن تونس إلى المغرب. ولم يعتمد بيير جوردا على أدب الرحلات فقط وإنما على الروايات والقصائد التي تناولت الشرق، والتي شكلت نوعا من الاستمرارية المنظمة لما يطلق عليه عادة بالاستشراق.


تحميل كتاب الرحلة إلى الشرق كتاب الرحلة إلى الشرق للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب بيير جوردا pdf تحميل جميع كتب بيير جوردا و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...