إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب البيعة عند مفكرى أهل السنة والعقد الإجتماعى فى الفكر السياسى الحديث - دراسة مقارنة فى الفلسفة السياسية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب البيعة عند مفكرى أهل السنة والعقد الإجتماعى فى الفكر السياسى الحديث - دراسة مقارنة فى الفلسفة السياسية

تأليف : أحمد فؤاد عبد الجواد عبد المجيد

المؤلف أحمد فؤاد عبد الجواد يوضح في هذا الكتاب أن وسائل إسناد الحكم على مر العصور هى المعيار الدقيق في تمييز النظم السياسية وتداول الفكر حول مفهوم العدالة، ويتناول المؤلف البيعة بوصفها وسيلة إسناد السلطة العامة في الفكر السياسي الإسلامي، ومساحات الحرية التي صاحبت شورى البيعة. ويرى المؤلف أن الإسلام السني قد مارس التجربة السياسية على مدار قرون طويلة ولابد من دراسة هذه التجربة والتعرف على الآثار السلبية التي أدت إلى تدهور الواقع الحالي للمسلمين، ويتطرق الكتاب أيضًا إلى ربط الفكر التعاقدي الغربي بمنابعه عند فلاسفة العقد خاصة توماس هوبز وجون لوك وجان جاك روسو، ويوضح المؤلف من خلال المقارنة بين البيعة والعقد مدى أهمية الأسس الإسلامية للحكم تميزها عن غيرها وإحكامها بالقياس إلى المبادئ الغربية.


تحميل كتاب البيعة عند مفكرى أهل السنة والعقد الإجتماعى فى الفكر السياسى الحديث - دراسة مقارنة فى الفلسفة السياسية كتاب البيعة عند مفكرى أهل السنة والعقد الإجتماعى فى الفكر السياسى الحديث - دراسة مقارنة فى الفلسفة السياسية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أحمد فؤاد عبد الجواد عبد المجيد pdf تحميل جميع كتب أحمد فؤاد عبد الجواد عبد المجيد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...