إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الأموال والأملاك العامة فى الإسلام وحكم الاعتداء عليها pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الأموال والأملاك العامة فى الإسلام وحكم الاعتداء عليها

تأليف : ياسين غادي

هو من الدراسات الهامة التي تناولت بعض جوانب الاقتصاد في الإسلام ... ويبدأ الفصل الأول من الكتاب بالحديث عن المال لغة وشرعًا، والفصل الثاني يتناول أهمية المال العام في الإسلام، والفصل الثالث عن الأدلة الشرعية على حق الجماعة في تملك مالها وحقها في التصرف، والفصل الرابع عن القواعد والأحكام الإسلامية التي تضبط المال العام إنتاجًا وتنمية وتوزيعًا. وأما الفصل الخامس فيخصصه المؤلف للحديث عن الملكية العامة في الإسلام وفي الأنظمة الأخرى، ليعقد مقارنة هامة بين الإسلام وغيره، والفصل السادس عن أنواع الأموال العامة وحكم التصرف فيها والاعتداء عليها، وهنا يحدثنا عن الزكاة والصدقات والغنائم والأنفال، والفيء والخراج والجزية وغيرهم، والفصل السابع من الكتاب يتناول مرافق المسلمين العامة وحكم الاعتداء عليها .


تحميل كتاب الأموال والأملاك العامة فى الإسلام وحكم الاعتداء عليها كتاب الأموال والأملاك العامة فى الإسلام وحكم الاعتداء عليها للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ياسين غادي pdf تحميل جميع كتب ياسين غادي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...