إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب إثبات الملكية فى الوثائق العربية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب إثبات الملكية فى الوثائق العربية

تأليف : جمال الخولى

هو عبارة عن دراسة هامة للباحثين وطلاب العلم حيث يقوم المؤلف بدراسة لنوع فريد ومتميز من الوثائق العربية في العصور الوسطى الإسلامية، ومعروف أن الوثائق القومية أو التاريخية جزء مهم من التراث الفكري الإنساني كما أنها تمثل نوعًا متميزًا من أنواع أوعية المعلومات لاغنى للباحث الجاد عنها، فهذه الوثائق مصادر لا يرقى إليها الشك. والفصل الأول من الكتاب يتحدث عن الإثبات: ماهيته وطرقه، ثم الفصل الثاني من الكتاب يتناول حق الملكية، وهو عبارة عن دراسة موضوعية تناول فيها المؤلف حق الملكية ومفهومه وتطوره وخصائصه وأسباب كسب الملكية مثل الاستيلاء والشفعة والحيازة والميراث والوصية. والفصل الثالث من الكتاب يتناول وثائق إثبات الملكية: وهي دراسة دبلوماتية، سلط فيها الضوءعلى المظاهر الدبلوماتية الخارجية، مثل مادة الكتاب والهوامش والسطور والخط وخصائص الكتابة، وغير ذلك. وفي الفصل الرابع في الباليوجرافي: نشر نصوص وثيقتي إثبات ملكية، والفصل الخامس عبارة عن التحقيقات والتعليقات العلمية.


تحميل كتاب إثبات الملكية فى الوثائق العربية كتاب إثبات الملكية فى الوثائق العربية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جمال الخولى pdf تحميل جميع كتب جمال الخولى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...