إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب أعلى مراتب الديمقراطية الشورى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب أعلى مراتب الديمقراطية الشورى

تأليف : توفيق محمد الشامى

يعرض الدكتور توفيق محمد الشامى في هذا الكتاب فكرة التكامل أو التصالح بين الشورى والديمقراطية، فقد انقسم المفكرون والإسلاميون بين معارض لهذا ورافض له وبين مؤيد يرى انهما متكاملات ولا تعارض بينهما وينتمي مؤلف هذا الكتاب للتيار الثاني وهو ما يستعرضه لنا هنا، حيث يرى أن المفاضلة أو الموازنة بينهما لا تعني التناقض، ولا تمنع التكامل، بل توجبه على من يريدون مقاومة الانحراف في النظم التي تتخذ تزييف الشعارات وسيلة للاستبداد. ويبدأ المؤلف بالحديث عن الشورى ويغطي كافة محاورها في الفصل الأول، ثم في الفصل الثاني يخصصه للحديث عن الديمقراطية غايتها وخصائصها ومنابعها ومبادئها وغير ذلك من المحاور.


تحميل كتاب أعلى مراتب الديمقراطية الشورى كتاب أعلى مراتب الديمقراطية الشورى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب توفيق محمد الشامى pdf تحميل جميع كتب توفيق محمد الشامى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...