إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب أسس الفهرسة والتصنيف للمكتبات ومراكز التوثيق والمعلومات العربية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب أسس الفهرسة والتصنيف للمكتبات ومراكز التوثيق والمعلومات العربية

تأليف : ربحى مصطفى عليان

كتاب هام في أساسيات الفهرسة والتصنيف ليكون دليلا للمفهرسين العرب، ومنهجا دراسيا لطلبة علم المكتبات في الكليات والجامعات العربية. ويشتمل الجزء الأول من الكتاب على سبعة فصول، وعدد من الملاحق، تتناول الفهرسة من حيث مفهومها وأهميتها للمكتبات والفهرس من حيث مفهومه وأغراضه وأنواعه المختلفة، والأشكال المختلفة للفهارس، والفهرسة الوصفية، والفهرسة الموضوعية وغير ذلك من الموضوعات الهامة ويشتمل الجزء الثاني من الكتاب في أساسيات التصنيف دليلًا عمليا للمصنفين العرب ومنهجا دراسيا لطلبة مقرر التصنيف كما يمكن الاستفادة منه في الدورات التدريبية التي تعقدها المؤسسات المكتبية المختلفة، ويشتمل على ستة فصول، تتناول موضوع التصنيف ومفهومه وتاريخه ومميزات نظام التصنيف الجيد ومبادئ التصنيف العملي، ويناقش نظام تصنيف ديوي العشري وغير ذلك من المحاور الهامة.


تحميل كتاب أسس الفهرسة والتصنيف للمكتبات ومراكز التوثيق والمعلومات العربية كتاب أسس الفهرسة والتصنيف للمكتبات ومراكز التوثيق والمعلومات العربية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ربحى مصطفى عليان pdf تحميل جميع كتب ربحى مصطفى عليان و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...