إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب أسس السيميائية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب أسس السيميائية

تأليف : دانيال تشاندلر

يعد هذا الكتاب من اهم ما كتب بالإنجليزية في السيميائية شرحاً وتفصيلاً، فهو جامع من حيث مضمونه يعود بالقارئ إلى بلديات السيميائية مع سوسور، وبيرس، ويقوده إلى السيميائيين المعاصرين كأميرتو إيكو وستيوارت هال. وهو حديث الطباعة ( 2007 ) ولا يقوم فقط بتلخيص النماذج السيميائية، إنما يعمد أيضاً إلى شرحها وإعطاء الأمثلة عليها والتعبير عن الأراء المناقضة لمحتواها ومواضع القوة والضعف فيها. هذا وإن الكاتب دانيال تشاندول إنما هو معروف بسعة علمه، ويشهد كثيرون مثل طوني ثرايتس بجودة كتابه وصلاحه كمادة للطلاب. بالإضافة إلى ذلك فإن الكتاب زاخر بالمصطلحات إلى درجة أن قواميس الألسنة العربية كانت إلى حد بعيد غير كافية لترجمة مصطلحاته، مما إضطر المترجم إلى اللجوء أحياناً إلى إستنباط وإستحداث المصطلحات العربية. لذلك سيجد القارئ العالم بأمور اللغة، مصطلحات جديدة لكنها في الوقت عينه مفهومه، وذلك لتعمد المترجم أن يكون المصطلح قريب المنال، يمكن إستشفاف معناه قبل قراءة تعريفه في سياقه داخل النص، أو في معجم المصطلح الجديد وإن كان لم يسع بما يشابهه البتة. هذا وقد عمد المترجم إلى تضمين الترجمة أرقام الصفحات في النص الإنجليزي فكتبها بالعدد الإنجليزي ليسهل على كل من يريد المقارنة بين الأصل والترجمة فعل ذلك. كما أن هناك عدداً كبيراً من المصطلحات تشوبها البلبلة في القواميس المتخصصة، حيث أن القواميس لا تميز بين بعض مجموعات المصطلحات بوضوح “Mode” , “ Type” ,“Mode”, “Pattern”, لذا كان له في ربط كل منها بمعادل واحد في العربية، لأنها إستخدمت كمصطلحات وبيس ككلمات عادية، فقام بترجمتها على التوالي " نموذج " " طراز " "صيغة " و " نمط " معتمداً في هذا التوزيع على معاني المصطلحات بالإستناد إلى السياقات التي وردت فيها.


تحميل كتاب أسس السيميائية كتاب أسس السيميائية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب دانيال تشاندلر pdf تحميل جميع كتب دانيال تشاندلر و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...