إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب المشاكل النفسية للمراهق pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب المشاكل النفسية للمراهق

تأليف : كلير فهيم

يعتبر الانسان عند بداية سن البلوغ محصلة لما أودعته فيه الوراثة من استعدادات وامكانيات إلى جانب ما مر به أو عاشه من خبرات ويمثل عنصر الزمن أهمية خاصة فى حياة الانسان حيث اننا نستطيع ان نستقرى ماضية من حاضرة وهو يميل إلى أن يسقط كل من ماضية وحاضرة علي مستقبلة وتبداء لحظة الميلاد عملية تشكيل شخصية الانسان وذلك وفق ما يمر به أو يعيشة من مواقف وخبرات يكتسب من خلالها عادات تسهم في تكوين شخصيتة. وعلى هذا النحو يكتسب الكائن الأنساني اشكال السلوك التي تتفق أو تتلائم مع متطلبات العيش فى جماعة ويصل الفرد مع مرور الوقت إلى مرحلة البلوغ وعندئذ يصبح كائناً أجتماعياً ومع ذلك فما زالت تنتظر أشكال أخرى من السلوك تتخللها بعض المشاكل التى تعترض طريق النمو والنضج وعلية ان يتغلب عليها كى تستمر مسيرته في الحياة في الطريق الطبيعي ...وعلى المحيطين ضرورة فهم هذة المرحلة الهامة في حياتة لمساعدته على تخطى هذة الصعوبات التى لا بد أن يجتازها.... يهدف هذا الكتاب الى المساعدة على النمو الطبيعى للمراهق وعلى حل مشاكل النمو اليومية التى تعترضه وعلى رسم الطريق السليم لحياة سعيدة مثمرة ومنتجة .


تحميل كتاب المشاكل النفسية للمراهق كتاب المشاكل النفسية للمراهق للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب كلير فهيم pdf تحميل جميع كتب كلير فهيم و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...