إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب المرأة الأنثى بعيدا عن صفاتها: رؤية اجمالية للأنوثة من زاوية التحليل النفسى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب المرأة الأنثى بعيدا عن صفاتها: رؤية اجمالية للأنوثة من زاوية التحليل النفسى

تأليف : آنى آنزيو

ليس من الممكن، بفضل فرويد ورغماً عنه، أن نتصور المرأة بأبعادها الذاتية؟ وهل هو خطر جداً مشروع استخلاص صورة المرأة خارج المفهوم الذكروي المفروض علينا؟ إنني لن أقوم هنا إلا بأن أضم إلى محاولات أخرى محاولتي تطوير فكر متصور من المرأة ومن الأنثوي. فهل سيكون من الممكن تصور المرأة بدون صفة النقصان، أن الصفة الخاصة بالرجل تنقصها، وهي الصفة الوحيدة الممكنة؟ المرأة هي النسخة السلبية للرجل. ولأن "علم التشريح هو القدر"، فهل سيكون قدر من تكون امرأة حرماناً من الوجود والكينونة، إنسانية هزيلة؟ أيمكن أيضاً إنكار أنه إذا كان فكر المرأة مختلفاً أحياناً عن فكر الرجل فيما يخص بعض مزاياه، فإنها مع ذلك مساوية له في القيمة؟ إن تفرد المرأة هو في كونها مشكلة من باطنة خفية وخصبة. باطنية معرضة للاختراق، وطبع مختص بالعنصر أنثوى، ومصدر للمتعة، وستكون العلاقة الخاصة للمرأة بداخليتها مرئية هنا من جوانب مختلفة. إن دور المرأة مضاعف فيما يخص الجنسانية: كل شىء داخلى ومخفي فيما يخص التمتع، في حين أن الأمومة، التي تنتج عنه أحياناً، تظهر نشاط هذا الداخلي وتخرجه جسماً-طفلاً. مكان عبور إذن، هي المرأة، للرجل وللطفل.


تحميل كتاب المرأة الأنثى بعيدا عن صفاتها: رؤية اجمالية للأنوثة من زاوية التحليل النفسى كتاب المرأة الأنثى بعيدا عن صفاتها: رؤية اجمالية للأنوثة من زاوية التحليل النفسى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب آنى آنزيو pdf تحميل جميع كتب آنى آنزيو و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...