إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب المتفوقون عقليا: خصائصهم، اكتشافهم، تربيتهم، مشكلاتهم pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب المتفوقون عقليا: خصائصهم، اكتشافهم، تربيتهم، مشكلاتهم

تأليف : عبد الرحمن سيد سليمان

إن رعاية المتفوقين عقلياً ليست ترفاً فكرياً ,أو ممارسة تربوية زائدة عن الحاجة ؛بل عي عملية جوهرية في اي نظام تربوي ؛اذا اراد هذا النظام أن يستكمل أوجه الرعاية لكل فئاته الطلابية. ولهذا يتعين القول أن الاهتمام برعاية المتفوقين يجب أن يستند إلى المفهوم وتعريف واضح لمعنى التفوق, والمصطلحات ذات الصله الوثيقة به, وأن يتضمن هذا الاهتمام - كذلك - الكيفيات التي تؤدي الى التعريف على الاطفال المتفوفقين وأساليب انتقائهم, وأن يتضمن بيان نوعية البرامج التي تتناسب وقدراتهم, وكذلك نوعية المدرسين وطرق أعدادهم ختى تتكامل حلقات رعايتهم. وتدور موضوعات الكتاب الجالي حول فئة المتفوقين عقلياً ( أو دراسياً )؛ خصائصهم, أكتشافهم, تربيتهم, ومشكلاتهم. أما الخصائص, فيعتبر المتفوقون عقلياً من ذوي الخصائص الايجابية في النواحي الجسمية والعقلية والانفعالية والاجتماعية. مما يساعدهم على التوافق السليم ويؤهلهم وامكاناتهم الخاصة؛ فيما لو توافرت لهم الظروف المواتية بهدف الافادة منهم فب تقدم المجتمع وتطوره.


تحميل كتاب المتفوقون عقليا: خصائصهم، اكتشافهم، تربيتهم، مشكلاتهم كتاب المتفوقون عقليا: خصائصهم، اكتشافهم، تربيتهم، مشكلاتهم للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عبد الرحمن سيد سليمان pdf تحميل جميع كتب عبد الرحمن سيد سليمان و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...