إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب المانيا الى اين المصير? pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب المانيا الى اين المصير?

تأليف : جاد طه

يقول الدكتور جاد طه مؤلف الكتاب في المقدمة: شاءت الظروف أن أسافر إلى كل من ألمانيا الاتحادية وألمانيا الديمقراطية سنويا تقريبًا منذ عام 1985، ففي ذلك العام اشتركت في مؤتمر مؤرخي العام في مدينة شتوتجارت في ألمانيا الاتحادية، وفي العالم التالي سافرت إلى مدينة ليبزج بألمانيا الديمقراطية وعملت أستاذًا زائرًا بجامعتها ثم يصف محتوى الكتاب فيقول: وقد تناولت في الفصل التمهيدي من هذا الكتيب أصل الألمان، وقيام الدول الألمانية المتعاقبة، كما أنني في الفصل الأول عالجت موضوع ألمانيا والإصلاح الديني البروتستنتي. وخصصت الفصل الثاني لإعطاء صورة لحرب الثلاثين عامًا في ألمانيا والتي دمرتها تدميرًا امتدت آثاره نحو قرنين كاملين، أما الفصل الثالث من هذا الكتيب فهو عن قيام الاتحاد الألماني وقيام الإمبراطورية الألمانية 1871، وعالج الفصل الرابع موضوع ألمانيا والحرب العالمية الأولى، وقدم الفصل الخامس صورة لفلسفة النازية ودور ألمانيا في قيام الحرب العالمية الثانية، أما الفصل الأخير فقد عنونته ألمانيا.. إلى أين المصير باعتبار أن المتغيرات الدولية المعاصرة صارت تسير بطريقة مذهلة من ناحية سرعة تلك المتغيرات، بحيث صار المؤرخون يلهثون وراء الأحداث ولا يستطيعون ملاحقتها وتلحليلها .


تحميل كتاب المانيا الى اين المصير? كتاب المانيا الى اين المصير? للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جاد طه pdf تحميل جميع كتب جاد طه و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...