إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الفقه الإسلامى فى عهد ابناء الملك عبد العزيز pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الفقه الإسلامى فى عهد ابناء الملك عبد العزيز

تأليف : سليمان بن عبد الله بن حمود ابو الخيل

نشأت الدولة السعودية وشبت على أساس إسلامي متين، التزمت به في كل أطوارها التاريخية، وعلى ضوء هذا الأساس قام منهج حكامها، وسار أسلوبهم في الحكم. والفقه من أهم العلوم وهو ميدان فسيح تتسابق فيه الفهوم والقرائح، لأنه يتعلق بعبادات الناس ومعاملاتهم التي تنظم سائر شؤون حياتهم، كما تتعلق كثير من أحكامه بشؤون معادهم. ومن هذا المنطلق كان للفقه الإسلامي مكانة رفيعة ومنزلة عالية عند حكام المسلمين وفي نفوس الرعية في مختلف العصور، فلا غرو إذا حظي الفقه والفقهاء بمزيد عناية واهتمام من ملوك هذه البلاد التي قامت على أساس ديني، فوق استشعارهم أهمية مكانتها الدينية الخاصة في نفوس المسلمين جميعاً، بحكم موقعها المتميز واحتضانها قبلة عباداتهم وكثيراً من مقدساتهم. وفي سبيل إبراز هذه العناية ألّف سعادة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل كتاباً بعنوان «الفقه الإسلامي في عهد أبناء الملك عبدالعزيز: سعود وفيصل وخالد وخادم الحرمين الشريفين» قامت بنشره جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة العربية السعودية. هذا الكتاب جهد مستقل لمؤلفه، وإن كان يمكن تصنيفه على أنه تكملة لجهد الدكتور عبدالعزيز بن محمد الحجيلان في كتابه «الفقه الإسلامي في عهد الملك عبدالعزيز»، الذي أشار إليه الدكتور أبا الخيل في مقدمة كتابه وفي منهج دراسته، ولم يتسنَّ لي الاطلاع عليه ولم أعلم إن كان قد طبع أو لم يطبع. إلا أن المؤكد أن موضوع كتاب الدكتور سليمان أبا الخيل جدير بالتأمل والإشادة لأهمية إبراز أثر الفقه الإسلامي وجهود العلماء في ترسيخ أسس الدولة السعودية القائمة على الاستمداد من كتاب الله سبحانه وتعالى ومن سنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم عبر أطوارها التاريخية.


تحميل كتاب الفقه الإسلامى فى عهد ابناء الملك عبد العزيز كتاب الفقه الإسلامى فى عهد ابناء الملك عبد العزيز للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سليمان بن عبد الله بن حمود ابو الخيل pdf تحميل جميع كتب سليمان بن عبد الله بن حمود ابو الخيل و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...