إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الإرشاد النفسى لأسر الأطفال غير العاديين pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الإرشاد النفسى لأسر الأطفال غير العاديين

تأليف : مصطفى حسن أحمد

يتناول الكتاب الذي بين أيدينا بين دفتيه ستة فصول، يخدم الفصل الأول دوراً مزدوجاً هو مقدمة المؤلف ثم يتطرق إلى إلقاء الضوء على مفهوم التربية الخاصة، وتعريف الطفل غير العادي، والوضع الراهن للتربية الخاصة في بعض القطار العربية، وعرض موجز لأهم الفلسفات والإتجاهات والطرق في تعليم وتأهيل الأطفال غير العادييين . وتضمن الفصل الثاني توضيح مفهوم الإرشاد النفسي بصورة عامة، ومفهوم الإرشاد النفسي لأسر الأطفال غير العاديين، بالإضافة إلى تبين أهمية المرشد النفسي في مجال سيكولوجية الطفال ذوي الحاجات الخاصة، وأهم الخصائص التي يجب أن يتصف بها، بالإضافة إلى المهارات الأساسية التي يحتاجها في تعامله سواءً مع هؤلاء الأطفال أو مع آبائهم . وتطرق الفصل الثالث إلى إلقاء الضوء على مجالات الإرشاد النفسي لأسر الطفال غير العاديين وأهدافها، وخطوات عملية الإرشاد ودينامياتها منذ مرحلة الاستكشاف، وتحديد الأهداف، ورسم خطة العمل ثم عملية التقييم، بالإضافة إلى توضيح أساليب الإرشاد النفسي في مجال الإرشاد الأطفال غير العاديين سواءً التقليدية منها أو غير التقليدية . وتضمن الفصل الرابع توضيح أهم طرق مساعدة أسر الأطفال غير العاديين على التغير وتقبل الإعاقة وفهم دينامية العلاقة بين الوالدين وتجاوز الزمة وبالتالي إعادة توافق الآباء مع ذواتهم ومع ولدهم المعاق ومع المجتمع بصورة عامة . وتطرق الفصل الخامس إلى توضيح أهم الطرق والتكتيكات لإرشاد أسر الطفال غير العاديين وفقاً لمستويات أو درجة الإعاقة ( بسيطة ومتوسطة وشديدة ) وليس في إطار التقسيم التقليدي لهذه الفئات . وليس في إطار التقسيم التقليدي لهذه الفئات . كما تعرض هذا الفصل للتباين بين البناء النفسي لتلك الأسر، سواء كان ذك في عمليات التشخيص، أو أساليب التدخل في الأزمة أو الإرشاد الوراثي وفلسفات تربية هؤلاء سواء كانت في عمليات الدمج الكلي أو الجزئي أو العزل وتوضيح أهم مجالات صعوبات التعلم وكيفية إرشاد أسر هؤلاء الأطفال . وتطرق الفصل السادس إلى مفهوم الأطفال المتفوقين عقلياً وخصائصهم الاجتماعية والانفعالية والعقلية وكيفية إرشاد هؤلاء الأطفال وكذلك ذويهم وكيف ننمي الإبداع لدى هؤلاء الأطفال، بالإظافة إلى إرشادات عامة للتعامل مع الأطفال المتفوقين، وإلقاء الضوء على ميثاق هاريس وزملائه في حقوق الأطفال المتفوقين.


تحميل كتاب الإرشاد النفسى لأسر الأطفال غير العاديين كتاب الإرشاد النفسى لأسر الأطفال غير العاديين للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب مصطفى حسن أحمد pdf تحميل جميع كتب مصطفى حسن أحمد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...