إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الإجراءات الفنية في المكتبات ومراكز المعلومات: التزويد - الفهرسة - التصنيف pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الإجراءات الفنية في المكتبات ومراكز المعلومات: التزويد - الفهرسة - التصنيف

تأليف : حسن صالح عيد الله - إبراهيم أمين الورغي

برغم ازدهار الإنتاج الفكري العالمي في حقل المكتبات والمعلومات فإن هذا الفرع من المعرفة البشرية لم ينل حظة الكافي من الاهتمام في البلاد العربية لذلك تفتقر المكتبات العربية إلى المؤلفات المتخصصة في هذا المجال. وقد كانت الفكرة الأساسية من وراء إعداد هذا الكتاب هي توفير مرشد يساعد المكتبيين على القيام بمهامهم اليومية من اقتناء وتنظيم أوعية المعلومات لغرض استخدامها بيسر وسهولة. كما يهدف هذا المؤلف إلى تيسير مهمة المدرسين في برامج المكتبات على إعداد وتدريب موظفي وأمناء المكتبات على هذا الاختصاص. والإجراءات الفنية التي يتناولها موضوع هذا الكتاب هي النشاطات والعمليات التي يتم عن طريقها اقتناء وتنظيم ومعالجة أوعية المعلومات بهدف استخدامها. وتتمثل هذه الإجراءات الفنية في: تزويد المكتبة بمختلف وسائط الإنتاج الفكري عن طريق الشراء والإهداء والتبادل والإيداع. فهرسة وتصنيف المواد التي يتم اقتناؤها لتيسير وصول القراء والباحثين إليها.ولقد رأى المؤلفان إسهاماً منهما في إثراء الأدب المكتبي العربي أن يقدما هذه الدراسة باللغة العربية لتغطية الإجراءات الفنية بمفهومها الإصطلاحي الذي يشمل عمليات التزويد والفهرسة والتصنيف.


تحميل كتاب الإجراءات الفنية في المكتبات ومراكز المعلومات: التزويد - الفهرسة - التصنيف كتاب الإجراءات الفنية في المكتبات ومراكز المعلومات: التزويد - الفهرسة - التصنيف للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب حسن صالح عيد الله - إبراهيم أمين الورغي pdf تحميل جميع كتب حسن صالح عيد الله - إبراهيم أمين الورغي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...